الأربعاء، 20 يوليو 2022

تقنيات التسويق

 في هذا المقال سنتعرف على أهم تقنيات التسويق التي نحتاج لها

يرتبط التسويق ارتباطا وثيقا بالمبيعات لذلك فإننا ننصح باستخدام تقنيات التسويق السبعة التي أثبتت جدواها لزيادة مستوى مبيعاتك عبر الإنترنت وخارجه. تقنيات مجربة ومختبرة لإضافتها إلى استراتيجية التسويق الخاصة بك!

 التسويق


ركز على احتياجات عملائك

كسر كليشيهات أن العرض في السنوات الأخيرة قد حفز الطلب والعودة إلى أساسيات التسويق من خلال التركيز على ما يتوقعه عملاؤك ويعبرون عنه كحاجة.

يعد التسويق الداخلي والمحتوى والتنميط التدريجي جميع الموارد التي يمكنك الاعتماد عليها للتعرف على خصائص واحتياجات عملائك بالتفصيل. وبهذه الطريقة ، يمكنك أن تقدم لهم المنتج المناسب في الوقت المناسب عن طريق إرسال الرسالة الصحيحة إليهم ، والتي ستؤدي إلى عملية الشراء.

ضع الحزمة على الولاء

يعد تطوير مبيعاتك مع عملائك الحاليين حلاً مثاليًا لزيادة أرباحك وعائد الاستثمار من إجراءات التسويق بشكل عام.

سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو عبر لافتة على موقعك وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص ، دلل عملائك من خلال تقديم عروض خاصة لهم مثل "تخفيض بنسبة 20٪ على طلبك التالي" وغيرها من "التوصيل المجاني لعملائنا". العملاء الذين يشعرون بالفساد والمكافأة على ولائهم سيكونون أكثر ميلًا إلى الطلب بانتظام أو تجديد مشترياتهم.


اجذب عملاء جدد

في المتجر أو على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أو وجهاً لوجه ، فإن إقناع عميل جديد بتقديم طلب أول ليس بالأمر السهل. لكن في بعض الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر هو لفتة تجارية من جانبك لإلغاء قفل الموقف.

هذا هو الغرض من "عروض العملاء الجديدة الخاصة" التي تقدم سعرًا جذابًا ("تخفيض استثنائي بنسبة 10٪ لجميع الطلبات الأولى" "التوصيل المجاني للعملاء الجدد" ...) الكثير من الإيماءات التجارية الصغيرة التي تشجعك على إتمام عملية الشراء .

تثير الرغبة من خلال مفهوم الندرة والإلحاح

يتمثل رد الفعل الشائع لدى الغالبية العظمى من المستهلكين في التركيز على منتج معين عندما يعلمون أنه لا يتوفر الكثير في المخزون. الندرة تخلق الحسد من خلال خلق شعور بالإلحاح. الحاجة الملحة إلى الحصول على هذا المنتج الذي لم يعد متوفرًا قريبًا والذي يجب أن أحتاجه تمامًا!

رسائل مثل "عرض خاص لفترة محدودة" ، "مخزون منخفض" ، "آخر أيام للاستفادة من السعر الخاص" ، "لم يتبق سوى X عنصر" ... تعمل بكفاءة مخادعة.

تملق غرور العملاء والعملاء المحتملين

تتكون أداة التسويق التي تستمر في إثبات نفسها من إرضاء غرور العميل أو العميل المحتمل دون الحاجة بالضرورة إلى أن يكون المنتج أو الخدمة المراد بيعها على مستوى عالٍ للغاية.

لكن الرسالة في إطار العرض يجب أن تنقل الفكرة القائلة بأنه من خلال عملية الشراء هذه ، سيتم تقييم العميل ، وسيحصل على صفقة ممتازة لا يفعلها سوى قلة من الآخرين أو أن عرضك هو أمر لا بد منه في الوقت الحالي.

تتيح مفاهيم العرض الحصري والحصري والعرض الذهبي الآخر توجيه الزبون في اتجاه الشعر ، لإطراء غروره ، وفي النهاية دفعه بلطف ولكن بثبات للشراء.

تطوير الخدمات ذات الصلة

حقق مستوى أعلى من الرضا لعملائك وعملائك المحتملين من خلال تنفيذ مجموعة من الخدمات المرتبطة بعملية الشراء الأساسية. طريقة ممتازة لإثراء تجربة العميل بشكل كبير وبالتالي زيادة المبيعات الإضافية.
التأمين ، تمديد الضمان ، خدمة إرجاع المنتج المجانية ، مساعدة العملاء في الوقت الفعلي ... جميع الخدمات المدعومة بمنتج و / أو خدمة والتي يمكن أن تجعل تجربة العميل أكثر مرونة ، وتجعلها أكثر عملية ، وتساهم في زيادة مبيعات

روّج لمبيعات إضافية

يمكن تكييف هذه التقنية ، التي تُستخدم على نطاق واسع في مواقع التجارة الإلكترونية في قطاع الملابس ، مع مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات وعبر قنوات البيع الأخرى. يتعلق الأمر بتقديم الفكرة إلى العميل لزيادة مشترياته من خلال طلب منتج يكملها تمامًا.

بأخذ مثال الملابس الجاهزة ، تقترح العديد من المواقع طلب حزام أو زوج من الأحذية بعد أن يطلب العميل السراويل ، على سبيل المثال ، وقبل أن ينهي الصفقة.

الفكرة هي تقديم المنتجات التكميلية الأساسية التي تكمل بشكل مثالي المنتج الأول الذي تم طلبه.

الآن الأمر متروك لك لاستخدام تقنيات التسويق السبعة هذه لتطوير مبيعاتك. ولا تتردد في إخبارنا بالتعليقات التي حصلت عليها!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

مرحبا، أسمي رؤوف وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتعليم و التسويق
المزيد عني →

للإتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *